نصائح للمسافرين, معلومات والاعدادات اللازمة للسفر وسبل الوقاية من المخاطر التي تنتج عن السفر
Tips for travelers - Travel Tips

السفرنصائح للسفر

قبل السفر:

اللقاحات والأدوية:

سوف تحصل على معلومات عن لقاحات الإلزامية ونظام الأدوية ضد الملاريا من مراكز التطعيم الدولية ومن طبيب العائلة. من الأفضل أن تبدأ باللقاحات في وقت مبكر لكي تستكمل نظام التطعيم حتى النهاية.

ماذا تأخذ معك؟

لتجنب الملاريا: استخدام مواد طاردة للحشرات وناموسية للسرير وأرتد الملابس المناسبة )سراويل طويلة، وقمصان طويلة الأكمام( التي تساعدك على تجنب لدغات الحشرات التي تنقل المرض. اصطحب معك الهاتف المحمول وإكسسواراتها ونظارات إضافية. احمل معك حقيبة طبية تضم الضمادات ومضادات إسهال،والمسكناته، واليود، والمصل إضافة إلى أدويتك العادية وبكميات كافية للرحلة كلها.

خلال الرحلة:

قواعد النظافة الأساسية: اغسل يديك قبل كل وجبة طعام، لا تأكل الفواكه غير مقشرة أو المقشرة مسبقا، الخضراوات واللحوم والسمك النيئ أو البوظة التي تباع في الشارع. اشرب الماء المعدنية المعبأة دائما وتجنب مكعبات الثلج. المشروبات الساخنة هي أكثر أمانا. في حالة الإسهال، وهي حالة متكرر عند المسافرين، اتبع نظاماغذائيا مناسبا وحفاظ على درجة عالية من الترطيب )اشرب السائل وحد السكر والملح أيضا(. وإذا ارتفعت درجة حرارتك (38)، استشر الطبيب. إوذا ترتب عليك اتخاذ الأدوية و/أو المضادات الحيوية لمكافحة الاسهال فمن الأفضل عن تتبع الإرشادات الطبية. فقد ينقل الاستحمام في البحيرات وأنهار المياه العذبة 
الالتهابات والطفيليات. 
  • استخدام الأحذية المطاطية فقد تحميك من العدوى.
  • ِإنتعل الأحذية دائما ولا تمش في الظلام.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس في منتصف النهار واستخدم القبعات، والنظارات الشمسية وضع مراهما للشمس كل ساعتين.
  • إن الواقي الذكري هو الأسلوب الأكثر فعالية للوقاية من الأمراض الجنسية.
  • لا تستخدم الإبر والحقن وشفرات الحلاقة وفرشاة الأسنان فقد تكون ملوثة. 
  • لا تقم بأي ثقب أو وشم في الجسم.

عند العودة:

قد تظهر بعض الأمراض المدارية بعد العودة بفتر طويلة. إذا ظهرت أعراضا مثل الحمى والتعرق، والإسهال أو قشعريرة فاستشر مركز صحي واخبر أين كنت في الأشهر الاثني عشر الأخيرة.

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.